top of page

أشهر برامج إدارة الممتلكات العقارية

يوليو 3

فى العصر الحديث الذي تتحكم به التقنيات الرقمية، فإن العمليات المرتكزة على البيانات الرقمية والمنصات مفتوحة البروتوكول مثل برامج إدارة الممتلكات العقارية يمكن اعتبارها عامل أساسي في الواقع الذي نعيشه. وبالاعتماد على قاعدة البيانات المفصلة التي توفرها تلك التقنيات، ستتيح تحليلات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات العقارية الوصول إلى استدلالات من شأنها أن تحسن عائد الاستثمار فى مجال العقارات. ومن خلال برامج إدارة الممتلكات العقارية يمكنك تتبع الإيجارات و إدارة العقود والتأمين. حيث تساعدك حلول هذه البرامج في الحفاظ على المدفوعات وتنظيمها وحتى بناء موقع الويب الخاص بالعقارات. ونستعرض فيما يلى بعض الخيارات الأكثر شيوعًا لبرامج إدارة العقارات والتي تحددت شعبيتها بناءً على تقييمات تحسين محركات البحث وعدد المراجعات.

أفضل برامج إدارة الممتلكات العقارية


أفضل برامج إدارة الممتلكات العقاريةإذا كنت صاحب ممتلكات عقارية متعددة فبالطبع يصعب عليك إدارتها جميعًا، لذلك نقدم لك اليوم قائمة تضم أشهر برامج إدارة الممتلكات العقارية الموثوقة، وهي:

  • Workplace 360

هذا البرنامج أكثر من رائع لأنه يوفر لك نظام متكامل لإدارة وصيانة المرافق والبنية التحتية بالكامل. والرائع أن هذا البرنامج يوفر نظام إدارة الإيجار لأولئك الذين يصعب الأمر عليهم ويرغبون في إدارة العقارات بالإعتماد على حل واحد. ويعتمد هذا البرنامج على النهج القائم على أدلة واضحة ودقيقة، مما يساعد مؤسسات المجال العقاري على تطوير خططها ووضع استراتيجيتها بناء على بيانات مفصلة لدعم التطور التكنولوجي في المجال العقاري. ومن أهم مميزات Workplace 360:

  • يُمكن المستخدمين من مراقبة الأصول والمخزون.

  • تتبع تفاعلات الموردين.

  • متابعة أهداف وخطط البناء وضمان الامتثال للتكاليف.

  • الاعتماد على أدلة واضحة فى جمع البيانات.

  • يمكن للمستخدمين الوصول إلى Workplace 360 فى اى وقت.


برنامج zoho


منصة زوهوبرنامج زوهو من أفضل البرامج لإدارة الممتلكات العقارية حيث يوفر تسهيل عملية الإيجارات بشكل احترافي. حيث يوجد نظام كامل يمكنك من تسجيل الدفعة المستلمة من المستأجر وتتبع الرصيد المتاح وضبط مواعيد الإيجار القادم، والرائع أن هذا البرنامج يوفر ميزة التنبيه على اقتراب موعد الإيجار. كما يمكنك هذا البرنامج من التسويق لممتلكاتك عن طريق عمل قوائم جذابة بالعقارات ومميزاتها التي تبرز العقار في أفضل صورة وسعر كل عقار. ويمكنك عمل خاصية إخفاء الأسعار حتى تضمن مزيد من التفاعل على العقارات. ويمكنك إضافة المستأجرين للعقارات الخاصة بك على هذا البرنامج. ويوفر البرنامج للمستأجرين إمكانية طلب أي تصليحات يحتاجها العقار مع إرفاق الصور اللازمة وغيرها من الخدمات الرائعة. بلانون لإدارة العقارات تم تصميم منصة بلانون لإدارة العقارات للشركات المتوسطة والكبيرة والعالمية التي ترغب في تنظيم بياناتها بطريقة أكثر تنظيمًا وذات فائدة أكبر. ومن أهم مميزات بلانون، أنها توفر عمليات مثل إدارة المعاملات التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتقييم، السيناريوهات من أجل تخطيط مالي أكثر فاعلية وتحديد الفرص لتحقيق نجاحات محتملة. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التخلص من الاعتماد على جداول البيانات، تقدم بلانون لوحة تحكم مركزية وسهلة الاستخدام لتحسين الإدارة. ومع تلك المميزات قد يكون بلانون غير مناسب للشركات الصغرى لأنه يستهدف المؤسسات الكبرى والمتوسطة. اقرأ أيضًا: كم يكلف إنشاء نظام مثل Booking.com

  • برنامج MRI Real Estate Software

هذا البرنامج من أفضل برامج إدارة الممتلكات العقارية، لأنه يوفر إدارة المباني العقارية بالكامل بالإضافة إلى التنبأ بالمخاطر التي يمكن أن تحدث ووضع حلول لها عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي. ومن أهم مميزات برنامج MRI:

  • يوفر البرنامج طلبات صيانة العقارات والقيام بها باحترافية.

  • توجد خاصية Property Options Work Speed التي تعمل على تقديم جميع الضروريات اللازمة للحفاظ على الممتلكات

  • يمكن للمستخدمين الوصول إلى مكتبات المعدات ومكونات الإدارة لضمان الصيانة والفحص في الوقت المناسب.


برنامج Buildium



منصة Buildiumهذا البرنامج تابع لشركة بيلديم وهي شركة برمجيات أمريكية مقرها الرئيسي في بوسطن. وتقدم البرامج القائمة على الحوسبة السحابية. ومن أهم مميزات هذا البرنامج:

  • برنامج Buildium مسؤول عن المحاسبة والعمليات التجارية وكذلك تحصيل وتنظيم الإيجار

  • يوفر العقارات السكنية المتنوعة بداية من عقارات الطلاب وحتى الكومباوند والمجمعات السكنية الكبرى..

  • توفير إدارة الممتلكات العقارية لأكثر من 50 وحدة أو مبنى.

  • يمكن للمستخدمين مراقبة ميزانية الأعمال .

  • يمكن إجراء المدفوعات وقبولها عبر الإنترنت، وتصفية المستأجر وتخزين المستندات في السحابة.

  • يساعد Buildium المستخدمين على إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم لاستضافة قوائم التأجير.

الخلاصة وهكذا تعرفنا معًا على أفضل برامج إدارة الممتلكات العقارية ومميزات كل برنامج على حدة حتى تستطيع اختيار المناسب لك، ونتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بمشاركتك لنا في التعليقات عن أفضل برنامج استخدمته ونال إعجابك، ولا تتردد أن تتواصل معنا إذا كان لديك أي استفسار.


٠ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page